احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

3 مجالات لن تتوقع حاجتها للترجمة


3 مجالات لن تتوقع حاجتها لـ مكتب ترجمة معتمد بمصر الجديدة

بالتأكيد تسائلت يوما عن أهمية الترجمة، وقد خطر على بالك ترجمة الافلام مثلا، و الكتب و الروايات، بالإضافة إلى الترجمة القديمة التي كانت تستخدم في نقل ثقافات الشعوب الى بعضا البعض بالاضافة ايضا الى نقل الاعشاب و الادوية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض والأوبئة ولكن هناك العديد من المجالات التي تستخدم الترجمة بل وتقوم بشكل كبير عليها والتي لم تخطر في بالك من قبل، و في هذا المقال سنتطرق الي البعض منها.

 

اولا مواقع و فيديوهات الاكل:-

هل مر أمامك اثناء تصفحك للفيسبوك او التيكتوك فيديوهات اكل من دول أجنبية امريكا او الصين او الهند او اليابان او روسيا ؟ هل لفت نظرك انها مترجمة الى اللغة العربية او الانجليزية؟ إذا من القائم على ترجمة مثل هذه الفيديوهات ؟ هل هو الشخص الذي يقوم بعمل الاكله نفسه؟ كلا، انه مترجم متخصص تمت الاستعانة به قبل رفعه الفيديو ليقوم بترجمته وبالتالي يضمن الشخص الذي رفع الفيديو إن الفيديو يراه أكبر قدر ممكن من الناس حتى لو كانوا من بلاد غريب، و الشئ الوحيد الذي قد يجعلهم يقومون باكمال الفيديو هو وجود ترجمة للفيديو بلغة يستطيع فهمها و قرائتها وبالتالي فهم المكونات الرئيسية للاكله و طريقة تحضيرها والوقت الذي تستغرقه في التحضر و بداخل الفرن و بالتالي يستطيع تنفيذها بنفسه في المنزل.

 

إذا كنت أحد محبي اليوتيوب فأنت بالتأكيد تتابع العديد من القنوات الغير عربية وتعتمد في ذلك على وجود خاصية تفعيل الترجمة في اسفل الفيديو، حسنا من أين اتت هذه الترجمة؟

جميع قنوات اليوتيوب تعتمد على نسب المشاهدة العالية و التي لا يمكن تحقيقها الا من خلال جذب أكبر قدر ممكن من الناس لمشاهدة الفيديوهات و بالتالي اتت فكرة ترجمة الفيديوهات حتى يخرج صاحب الفيديو من نطاق المتحدثين بنفس لغة الفيديو فقط ليشمل كل العالم عن طريق تزويد الفيديو بالترجمة و بالتالي رفع نسب المشاهدات اليه مما يضمن له زيادة الدخل العائد اليه.

 

اذا فان مجالات الترجمة التي لم تخطر على بالك كثيرة ولا يمكن حصرها، و سنقوم بإكمال هذه المجالات في مقال آخر لتسهيل قرائته.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق